تابعوني في Twitter

الثلاثاء، 14 يونيو 2016

الأخ رشيد

بذل Brother Rachid مجهوداً كبيراً في مناهضة الإسلام، خصوصاً من خلال برنامجه الشيق "سؤال جريء" ،  وقدم أدلة لا حصر لها على بشرية القرآن وكذِب محمد وغير ذلك. رغم الذكاء الذي يتمتع به والجهد الدؤوب ظلت نقطة ضعفه أنه مسيحي لم يخضع أبداً عقيدته لما أخضع له الإسلام، مع أن المسيحية والإسلام من وجهة نظري طائفتان يهوديتان بينهما في المباديء العامة من الاتفاق أكثر مما بينهما من الاختلاف. وكان مناظروه من المسلمين دائماً يعقدون تلك المقارنات بين ما في القرآن وما في الكتاب المقدس الأمر الذي كان يضعف دائماً موقفه أمامهم في النقاش.
في آخر لقاء شاهدته له قريباً مع الأستاذ حامد عبد الصمد : (تعليق على حادث أورلاندو ) كانت الآية التي ينتقدها الأخ رشيد منقولة باعترافه في نفس اللقاء من الكتاب المقدس، لكنه واجهها بمنطق في القرآن، بينما حاول الدفاع عنها في العهد القديم في تناقض واضح يكشف لي شخصياً عن مدى تأثير الدين على ملكة النقد عند الإنسان.



هناك تعليقان (2):

  1. أشكركم كثيرا عن عملكم الجري أللذي تقومون بهي و أتمنى لكم التوفيق في إعمالكم

    ردحذف
  2. أشكرك لوضع الليلنكات والمراجع في مقالتك, مثلا اللينك لبرنامج رشيد. أظن أنك أنصفته, قشكرت جهوده من ناحية وانتقدته على نقطة لاحظها الملحدين أيضا من جهه أخرى. رأي سديد بصراحة, ووضعه بمقالة توثيقية كهذه طريقة جميلة للتعبير.
    - مدونتي التي أشارك بها اﻷولى:
    "مدونة مختارات ملحدين من العالم العربي والاسلامي"
    https://el7ad3arab.blogspot.com

    - مدونتي التي أشارك بها الثانية:
    "من رأي الملحدين" https://ra2ymol7edeen.blogspot.com

    ردحذف